إعلان من وزارة الصحة

تم تشخيص 17 شخصا إيجابا لـ COVID 19 في الاختبارات التي أجريت اليوم في مركز الحجر الصحي في ضواحي أديبرا ، بإقليم القاش بركة.
وجميعهم مواطنون عادوا من السودان عبر طرق برية غير نظامية مؤخرًا.
من ناحية أخرى ، تعافى 51 مريضا بشكل كامل وخرجوا من مستشفيات القاش بركة (50) وعصب (1) اليوم.
وقد ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد حتى الآن إلى 232.
وقد تعافى 107 من هؤلاء بشكل كامل وتم تسريحهم بشكل دوري من المستشفيات المعنية بينما لا يزال 125 آخرون يتلقون العلاج الطبي اللازم.
وزارة الصحة
أسمرا
9 يوليو 2020

 إعلان من وزارة الصحة

تم تشخيص 12 شخصا إيجابا لـ COVID 19 في الاختبارات التي أجريت في مراكز الحجر الصحي في أقاليم الجنوبي وشمال البحر الأحمر اليوم.
والمرضى الخمسة في الإقليم الجنوبي (4 في ضواحي فورتو/صنعفى وواحد في اندا قرقيس) من العائدين حديثًا من إثيوبيا، بينما المرضى السبعة في إقليم شمال البحر الأحمر (4 في ضواحي قرورة و 2 في امهميمي وواحد في نقفة) عادوا من السودان في الأسابيع الماضية.
وعلى الرغم من الحظر المفروض على تحركات الناس في المنطقة ككل ، فإن تدفق مواطنينا إلى البلاد من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن عبر الطرق البرية والبحرية غير النظامية مستمر حتى الآن.
من ناحية أخرى ، تعافى 3 مرضى بالكامل وخرجوا من مستشفى أسمرا اليوم إلى منازلهم.
وقد ارتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة في البلاد حتى الآن إلى 203.
وقد تعافى 56 من هؤلاء بالكامل وخرجوا من المستشفى بينما يتلقى الـ 147 المتبقون العلاج الطبي اللازم.
وزارة الصحة
أسمرا
30 يونيو 2020

 إعلان من وزارة الصحة

تم تشخيص أربعة وعشرين (24) شخصا إيجابا لـ COVID-19 في اختبارات مكثفة أجريت اليوم للدفعة الثانية والأخيرة من المواطنين الذين عادوا من السودان مؤخرا ووضعوا في مراكز الحجر الصحي في ضواحي أديبرا بإقليم القاش بركة.
وعلى الرغم من الحظر المفروض على تحركات الناس في المنطقة ككل ، فإن تدفق مواطنينا إلى البلاد من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن عبر الطرق البرية والبحرية غير النظامية مستمر حتى الآن.
وقد ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة بكوفيد-19 في البلاد الآن إلى 191.
وقد تعافى 53 من هؤلاء بشكل كامل وخرجوا من المستشفى بينما يتلقى 138 آخرون العلاج الطبي اللازم.

وزارة الصحة
أسمرا
27 يونيو 2020

 إعلان من وزارة الصحة

23 حالة اصابة بكورونا في البلاد اليوم

اكدت الفحوصات المخبرية الواسعة التي اجريت للمجموعة الاولى اليوم بمراكز العزل بمنطقة اديبرا للمواطنين العائدين من السودان في مؤخرا ، اصابة 23 شخصا بفيروس كورونا.
تجدر الاشارة الى أنه ورغم منع حركة الناس من دولة الى أخرى ، الا ان تدفق المواطنين العائدين الى البلاد برا وبحرا لم يتوقف من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن حيث بلغ العدد حتى الآن 9163.
في غضون ذلك تم شفاء 14 من المصابين بفيروس كورونا الذين كانو يتلقون الرعاية الصحية في المستشفى باقليم القاش بركة .
هذا وبلغت مجمل حالات الاصابة بفيروس كورونا في ارتريا حتى الان 167 اصابة ، منها 53 حالة شفاء بعد تلقيهم الرعاية الطبية وتسريحهم الى منازلهم فيما يتلقى 114 مصاب بكورنا الرعاية الصحية في المستشفى.

وزارة الصحة
السادس والعشرين من يونيو 2020

 

 إعلان من وزارة الصحة

اصابة واحدة بفيروس كورونا في ضواحي عصب
اثبتت الفحوصات المخبرية التي اجريت اليوم العشرين من يونيو للمواطنين المعزولين في مركز الحجر الصحي بضواحي مدينة عصب في اقليم جنوب البحر الاحمر ، اصابة مواطن واحد بفيروس كورونا.
هذا المواطن كان قد عاد في الاسابيع الماضية من جيبوتي .
تجدر الاشارة الى أنه ورغم منع حركة الناس من دولة الى أخرى ، الا ان تدفق المواطنين العائدين الى البلاد برا وبحرا لم يتوقف من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن.
هذا وبلغت مجمل حالات الاصابة بفيروس كورونا في ارتريا حتى الان 143 حالة ، منهم 39 تم تسريحهم الى منازلهم بعد تلقيهم الرعاية الطبية فيما يتلقى 104 الرعاية الصحية في المستشفى.
وزارة الصحة
العشرين من يونيو 2020

 إعلان من وزارة الصحة

تم تشخيص أحد عشر (11) شخصا إيجابيا لـ COVID-19 اليوم في الاختبارات التي أجريت للأفراد الذين أكملوا وقت الحجر الصحي في ضواحي أم حجر ، قلوج ، علي قدر وقرمايكا ؛ بإقليم القاش بركة.
جميع المرضى من الإرتريين الذين عادوا من السودان في الأسابيع الأخيرة.
وعلى الرغم من الحظر المفروض على تحركات الناس في المنطقة ككل ، فإن تدفق مواطنينا إلى البلاد من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن عبر الطرق البرية والبحرية غير النظامية مستمر حتى الآن.
وقد ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد الآن إلى 142.
وقد تعافى 39 من هؤلاء بشكل كامل وخرجوا من المستشفى في الماضي بينما يتلقى الـ 103 الباقون العلاج الطبي اللازم.
وزارة الصحة
أسمرا
18 يونيو 2020

 إعلان من وزارة الصحة

تم تشخيص ثلاثة عشر (13) شخصا بالإيجاب لـ COVID-19 اليوم في الاختبارات التي أجريت للأفراد الذين أكملوا وقت الحجر الصحي في أديبرا بمديرية فورتو ساوا ؛ بإقليم القاش بركة.
جميع المرضى من الإرتريين الذين عادوا من السودان في الأسابيع الأخيرة.
وكما تم توضيحه في إعلانات الأسبوع الماضي ، عاد 7764 مواطنا إلى ديارهم حتى الآن من خلال الطرق البرية والبحرية غير النظامية من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن على الرغم من الحظر العام على تحركات الناس في المنطقة ككل.
من هذا العدد الإجمالي ، تم الإفراج عن 3559 شخصًا على النحو الواجب من مراكز الحجر الصحي المعنية بعد الانتهاء من عملية الحجر الصحي ، بينما لا يزال 3405 أشخاص في 47 مركزًا للحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد.
وقد ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في تابلاد حتى الآن إلى 109.
وقد تعافى 39 من هؤلاء بشكل كامل وخرجوا من المستشفى في الماضي بينما يتلقى الـ 70 الآخرون العلاج الطبي اللازم.
وزارة الصحة
أسمرا
15 يونيو 2020

 إعلان من وزارة الصحة

تم تشخيص واحد وثلاثين (31) شخصا إضافيا بالإيجاب لـ COVID-19 الأحد 14 يونيو في الاختبارات التي أجريت للأفراد الذين أكملوا وقت الحجر الصحي في مراكز الحجر الصحي في أديبرا وملقي في إقليم القاش بركة.
30 من هؤلاء مواطنين عادوا من السودان وتم عزلهم في أديبرا بينما عاد مريض واحد من إثيوبيا وتم عزله في ملقي.
كما أكد الإعلان ، عودة 7158 مواطنًا إلى ديارهم عبر طرق برية وبحرية غير منتظمة من إثيوبيا والسودان وجيبوتي واليمن في الشهرين الماضيين على الرغم من الحظر الشامل على تحركات الناس في المنطقة ككل. ولا يزال 3135 شخصاً في 47 مركزاً للحجر الصحي في جميع أنحاء البلاد.
وقد ارتفع العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد حتى الآن إلى 96.
وقد تعافى 39 من هؤلاء بشكل كامل وخرجوا من المستشفى في الماضي بينما يتلقى الـ 57 الآخرون العلاج الطبي اللازم.
وزارة الصحة
أسمرا
14 يونيو 2020

 توجيهات من فرقة المهام العليا بشأن COVID-19

أعلنت فرقة المهام العليا المعنية بـ COVID-19، في بيانها الصادر في 16 مايو الماضي ، أن الحكومة الإرترية “قررت إطلاق اختبار عشوائي وشامل لقياس انتشار COVID-19 في الدولة بطريقة شاملة وموثوقة “.
ووفقًا لهذا المبدأ التوجيهي ، تم الانتهاء من المرحلة الأولى من الاختبار العشوائي الشامل في مناطق مختلفة من أسمرا يوم أمس ، 2 يونيو 2020. وقد تم إجراء طرائق أخذ العينات والاختبار العشوائي بشكل مشترك من قبل كلية الطب والعلوم الصحية والمختبر المركزي الوطني.
وقد استوفت المعاينة والاختبار العشوائيان المعيار القياسي من حيث حجم العينة التمثيلية ، والكثافة الحضرية ، والتكوين الديمغرافي ، والجنس ، والمتغيرات المحددة الأخرى. وغطت الاختبارات 4659 أسرة مع خضوع ممثل واحد للأسرة لاختبارات مسح الأنف والحلق الفعلية.
النتيجة النهائية للاختبارات هي كالتالي:
تم تأكيد 4658 من جميع الأفراد الذين تم اختبارهم سلبيًا بينما تم تشخيص إصابة امرأة واحدة بـ COVID-19. بعد ذلك ، وتم على الفور تتبع جميع الاتصالات الفورية وغير المباشرة للمريض – إجمالي 13 فردًا – ووضعها في الحجر الصحي وفقًا للمعايير والممارسات المعمول بها. أحد أولئك الذين تم عزلهم هو زوجها وتم تشخيص حالته لاحقًا بأنه مصاب بـ COVID-19.
النتيجة الإجمالية للاختبارات الموسعة والعشوائية التي أجريت مشجعة. وتؤكد صحة التدابير الوقائية الشاملة التي اتبعتها الحكومة الإرترية منذ البداية.
ومع ذلك ، يجب أن ندرك أن المعركة ضد COVID-19 لا تزال في مرحلتها المبكرة. للأسباب التالية:
• بالرغم من أن الاختبارات العشوائية التي أجريت واسعة النطاق ، فقد اقتصرت على أسمرا فقط. كما هو موضح في بياننا السابق ، سيتم إجراء هذه الاختبارات في المدن والقرى الحدودية ، وكذلك في أماكن أخرى ، في الأسابيع المقبلة. وعلى المدى الطويل ، سيتم تكثيف الاختبارات لتغطية أوسع بكثير.
• على الرغم من توقف الرحلات الجوية من وإلى إرتريا منذ اندلاع جائحة COVID-19 ، يستمر المسافرين في القدوم إلى البلاد عبر الطرق البرية والبحرية بلا هوادة. وعليه، تم وضع 5270 شخصًا في الحجر الصحي في 81 مركزًا تم إنشاؤها في جميع أنحاء البلاد في الأشهر الماضية. تم الإفراج عن 3477 من هؤلاء في وقت لاحق بعد الإجراءات الوقائية الواجبة ، بينما لا يزال 1793 فردًا في الحجر الصحي في 45 مركزًا. ومن الواضح أن هذا التدفق سيستمر حتى مع اتخاذ تدابير مراقبة الحدود الضرورية.
• على الصعيد العالمي ، يستمر انتشار الوباء في النمو بمعدل ينذر بالخطر. معدل العدوى ينمو أيضا يوميا في منطقتنا.
لكل هذه الاعتبارات ، لا يمكننا أن نخفف من يقظتنا. إن الكفاح ضد الوباء يجب أن يستمر بلا هوادة وبالقوة المطلوبة. وإلى أن يتم الانتهاء من المراجعة والتقييم الضروريين ، سيتم تخفيف الإرشادات المعمول بها خلال الشهرين الماضيين بشكل تدريجي.
في الختام ، تحث فرقة المهام العليا المعنية بـ COVID-19 جميع المواطنين على الحفاظ على الالتزام الجدير بالثناء والالتزام بالمبادئ التوجيهية التي أظهروها حتى الآن في مكافحة الوباء في الفترة المقبلة ، وتصحيح بعض الانتهاكات التي حدثت بشكل متقطع ؛ خاصة في الأسواق وفي المناسبات الاجتماعية – الدفن ، الحداد ، الأعراس ، وأماكن العبادة. وتعرب فرقة المهام العليا عن امتنانها العميق لجميع المؤسسات التي تواصل العمل مع الالتزام الكامل لضمان النجاح في المهمة الشاقة المطروحة ولجميع المواطنين الذين يقدمون مساهمات مالية وعينية بالإضافة إلى المساعدة الأخرى للمحتاجين في الكفاح من أجل القضاء على هذا الوباء.
فرقة المهام العليا المعنية بـ COVID-19
أسمرا
3 يونيو 2020م

أعلنت من وزارة الصحة

تعافى مريض بالكامل بعد الفحوصات التي أجريت عليه في المختبر المركزي الوطني وخرج من المستشفى اليوم.
وبذلك يرتفع عدد المرضى الذين تم شفائهم حتى الآن إلى ثمانية وثلاثين (38) من بين عدد الحالات المؤكدة في الدولة حتى الآن والتي بلغت تسع وثلاثون.
وكما تم التأكيد عليه الأسبوع الماضي ، فإن الإنجازات الإيجابية والمبدئية التي تم تحقيقها حتى الآن تعكس فعالية التدابير الطبية وغيرها من التدابير والمبادئ التوجيهية الحاسمة الأخرى التي تم اتباعها في استراتيجية الحكومة الإرترية الشاملة للوقاية.
لكن هذا الانجاز الهام لا ينبغي أن يبعث على الرضا عن النفس والاستكانة. إن التهديد الخطير للوباء لم يتم القضاء عليه. ونحن لسنا خارج الغابة بعد.
في هذه الحالة ، نحث كل مواطن على الاستمرار في التقيد التام بتوجيهات الحكومة الإرترية المعمول بها وتنفيذها بجد حتى يتم إنجاز المهمة المستمرة المتمثلة في التقييم المفصل والشامل لقياس انتشار الوباء في جميع أنحاء البلاد حتى اليقين من الخلو التام.
وزارة الصحة
أسمرا
11 مايو 2020م

أعلنت من وزارة الصحة

 تعافى سبعة مرضى بشكل كامل بعد الفحوصات التي اجريت لهم في المختبر المركزي الوطني وخرجوا من المستشفى اليوم.
وبذلك يرتفع عدد المرضى الذين تم شفائهم حتى الآن إلى سبعة وثلاثين “37” من عدد الحالات المؤكدة في الدولة حتى الآن والتي بلغت “39”.
وعلى الرغم من ميزاته الإيجابية ، إلا أن هذا الإنجاز لا يجب أن ينقل صورة خاطئة ويدفعنا إلى الاسترخاء.
الإنجاز الأولي الإيجابي الذي تم تحقيقه حتى الآن هو نتيجة الجهود الصارمة التي بذلت لوضع الحجر الصحي – ضمن استراتيجية الحكومة الإرترية الشاملة للوقاية – جميع المواطنين الذين عادوا إلى ديارهم في الشهرين الماضيين عن طريق السفر الجوي والبري والبحري وكذلك اقاربهم في الحالات التي يكون فيها ذلك ضروريا. (يتجاوز العدد الإجمالي للأفراد المعزولين ثلاثة آلاف). كما تضمنت الاستراتيجية توفير العلاج الطبي اللازم لجميع أولئك الذين تم تشخيص إصابتهم بـ COVID-19.
ورغم ذلك جرت التجهيزات اللازمة للتعرف جيدا على انتشار فيروس كورونا في البلاد عامة والقيام بالتقييم الدقيق والوافي، والبدء في العمل فيها، ويجب بالتزامن معرفة ان وباء فروس كورونا لا يزال ينتشر ويستفحل في منطقتنا والعالم.
في هذه الحالة ، نحث كل مواطن على الاستمرار في الالتزام الكامل بتوجيهات الحكومة الإرترية المعمول بها وتنفيذها بجد.
وزارة الصحة
أسمرا
8 مايو 2020م

أعلنت من وزارة الصحة

تعافى أربعة مرضى بالكامل بعد الفحوصات التي أجريت لهم في المختبر الوطني المركزي وخرجوا من المستشفى اليوم.
وبذلك يصل عدد المرضى الذين تم شفائهم حتى الآن إلى ثلاثين (30).
ويبلغ العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في البلاد حتى الآن 39.
وزارة الصحة
أسمرا
5 مايو 2020م

أعلنت وزارة الصحة

شفاء ست حالات من المصابين بفيروس كورونا من الذين كانوا يتلقون العلاج في المستشفى ، وذلك بعيد اجراء التحاليل الطبية اللازمة عليهم في المختبر الوطني وقد أرسلوا اليوم الثامن والعشرين من أبريل الى منازلهم.
يذكر ان 13 مصابا كان قد تم توديعهم الى بيوتهم بعد شفائهم ليبلغ إجمالي عدد الذين تعافوا من الفيروس 19 شخصا.
وحتى الآن بلغت حالات الاصابة في البلاد بمرض كورونا 39 حالة.
وزارة الصحة
28 أبريل 2020م

تصريح من وزارة الصحة

شُفي اثنان من المصابين بفيروس كورونا الذين كانو يتلقون العلاج في المستشفى ، وذلك بعد اجراء التحاليل الطبية في المختبر الوطني وودعو اليوم الخامس والعشرين الى منازلهم.
وكان 11 مصابا قد تم توديعهم الى بيوتهم بعد شفائهم ليبلغ مجمل أعداد من تماثلوا للشفاء 13 شخصا.
وحتى الان بلغت حالات الاصابة في البلاد بمرض كورونا 39 حالة.
وزارة الصحة
25 إبريل 2020م

إعلان وزارة الصحة

تم تشخيص مريض واحد إيجابيا لـ COVID-19 في الاختبارات التي أجريت للأفراد المعزولين اليوم.
المريض هو مواطن يبلغ من العمر 25 عامًا وقد عاد إلى البلاد قبل حظر الطيران.
وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في البلاد حتى الآن إلى 35. ويتلقى جميع المرضى العلاج الطبي اللازم.
وزارة الصحة
أسمرا
14 أبريل 2020م

علان وزارة الصحة

اظهرت الفحوصات الطبية التي اجريت امس اليوم على مشتبه بهم ، اصابة مواطن يبلغ من العمر 72 عاما كان قد دخل البلاد قبل توقف الرحلات الجوية بمرض فيروس كورونا .
وبهذه الاصابة الجديدة ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا في ارتريا الى 34 مريضا.
وافادت وزارة الصحة بان جميع المرضى يحصلون على الرعاية الطبية اللازمة في المستشفى.

وزارة الصحة

April 10, 2020

علان وزارة الصحة

تم تشخيص شخصين ، عمرهما 30 و 62 على التوالي ، بالإيجاب لـ COVID-19 في الاختبارات التي أجريت لـ 20 فردًا في الحجر الصحي أمس واليوم.

وزارة الصحة

April 8, 2020

علان وزارة الصحة

شهد المختبر الطبي المركزي اليوم ٦ ابريل ٢٠٢٠م إجراء فحوصات طبية ل ١٤ شخصا كان مشكوكا في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد.
ومن بين هؤلاء تأكدت إصابة امرأة تبلغ من العمر ٦١ عاما دخلت البلاد قبل توقف الرحلات الجوية في ارتريا، و شاب يبلغ من العمر ٣٥ عاما من داخل البلاد.
وبإضافة هؤلاء بلغ عدد المصابين بالفيروس في البلاد ٣١ حالة إصابة مؤكدة.
ويوجدون جميعا في المستشفى يحصلون على الرعاية الطبية.

وزارة الصحة

April 6, 2020

علان وزارة الصحة

تم تشخيص اصابة سبعة مواطنين بفيروس كورونا المستجد بعد ان اجريت لهم الفحوصات في المختبر الطبي المركزي، ستة منهم قدموا الى البلاد من الخارج عن طريق الرحلات الجوية قبل توقفها، وواحدة محلية.

ومن بين المصابين خمس من الاناث واثنان من الذكور، فيما تتراوح اعمارهم مابين 21 وحتى 69 عاما.
وقد كان ستة منهم ملازمين الحجر الصحي.
ومع اضافة هؤلاء السبعة بلغت حالات الاصابة في البلاد 29 حالة اصابة.
.ويوجدون جميعهم في المستشفى يحصلون على الرعاية الطيبة اللازمة

وزارة الصحة

April 4, 2020

توجيهات قوة المهام العليا للوقاية من مرض فيروس كورونا

لازالت الحكومة الارترية تصدر تعليمات آنية وتتخذ قرارات مهمة مدركة خطورة فيروس كورونا للحد من تفشيه بصورة كبيرة، الا انه ووضعا في الاعتبار للمخالفات وأوجه القصور الملاحظة في الالتزام والتطبيق بلغت حالات الاصابة بالمرض حتى اليوم 18 حالة اصابة ، إحداها لم تسافر الى الخارج ، حيث اصبحت الاوضاع مقلقة وتتطلب قرارات احترازية اكثر من اي وقت مضى، لذلك تتخذ الحكومة الارترية القرارات التالية:-
بناءا على كل ما ذكر تعلن الحكومة الإرترية للجميع ضرورة ملازمة المنزل لفترة ثلاثة اسابيع ابتداءاً من يوم غد الخميس الثاني من ابريل 2020 الاعة السادسة صباحا:-

/1

 .يجبر الجميع على ملازمة المنزل ، ولا يشمل هذا المنخرطين في المهام التنموية والخدمية والامنية التي لا يمكن تعليقها.

2/
يسمح لكل اسرة شخصين كأقصى حد لشراء الاطعمة او حالات الخدمات الصحية الطارئة مرة واحدة في اليوم.

3/
تغلق جميع المؤسسات التجارية، لاسيما الاسواق الاسبوعية في كافة مناطق البلاد ، الا ان المؤسسات المرتبطة بالمتطلبات والاطعمة ( الدكاكين والافران واسواق الحبوب والخضر والفاكهة ) بالاضافة الى الصيدليات والبنوك ستقدم الخدمات، وتفتح هذه المؤسسات حتى الساعة الثامنة مساءاً فقط.

4/
ايقاف كافة المؤسسات الحكومية الا المؤسسات المهمة والتي لا يمكن تعليقها كالبرامج التنموية والخدمية والامنية، ويتم ايقاف المؤسسات التي تقدم اعمالا معهودة وغيرها من الخدمات، ويلازم غالبية موظفي الحكومة منازلهم.

5/
يتم ايقاف سيارات الملكية الخاصة (الصغيرة) الا المسموح لها لاغراض خاصة، باستثناء الشاحنات التي يسمح لها مواصلة العمل.

6/
تستمر المؤسسات الانتاجية الهامة التي تقدم الخدمات (مؤسسات التصنيع والزراعة والمعامل الزراعية والبناء والمواصلات وغيرها) ، تستمر في تقديم لخدمات.

7/
يواصل المواطنون المنخرطون في الانشطة الزراعية وتنمية المواشي وغيرها من الاعمال التنموية المهمة في الريف أنشطتهم.

/8
ولتأكيد التنفيذ الكامل لهذه التعليمات وعلاوة الرقابة الذاتية لكافة المواطنين والاسر، ستقوم الادارات وقوات الشرطة والامن بالاضافة الى اللجان القائمة حسب المناطق بمتابعة جادة، وستتخذ خطوات قانونية بحق مخالفي هذه التعلميات.

/9
يجب تنفيذ تعليمات التباعد المطلوب في كافة التحركات في الاعمال المسموحة وكذا تطبيق التوجيهات الصادرة عن وزارة الصحة، وعلى الجهات المعنية والعمال والزبائن ضرورة اتباع تلك التعلميات .

/10
الاشخاص الذين يسمح لهم بالحركة وفق هذه التعليمات، تمنح لهم الجهات الحكومية المعنية تصاريح المرور.

/11
هذه التعليمات تحل محل وتكمل كافة التعليمات الصادرة مسبقا.

/12
رغم ان هذه التعلميات تضمن استمرارية البرامج التنموية والخدمية الرئيسية الا ان القرارات المتخذة صارمة وتؤثر في الحياة المعيشية للمواطنين، لكن الخطر القائم علينا كوطن وشعب ، يمكننا تجاوزه كعهدنا بالتحمل والتكاتف والتعاون، لذا علينا جميعا تطبيق هذه التعلميات الآنية بوعي ودقة.

النصر للجماهير
قوة المهام العليا
للوقاية من مرض فيروس كورونا
الاول من ابريل 2020

 علان وزارة الصحة رقم 7

لازالت الحكومة الارترية تقوم باصدار توجيهات متواصلة بخصوص الوقاية من وباء فيروس كورونا ، الا ان تلك التوجيهات الصادرة تواجه مخالفات كثيرة، حيث ان التجمعات وعدم التباعد في المعابد والمناسبات الاجتماعية (الافراح والاحزان) والمرافق الخدمية مقلقة جدا، وفي وقت يستدعي معونات طارئة وسرعة انتشار وتفشي الفيروس عالميا الذي يتسبب في حالات وفيات جسيمة، يجب تطبيق المواطنين التوجيهات وضرورة اتخاذ الجهات الحكومية قرارات صارمة.
لذلك تقرر اضافة الى التوجيهات الصادرة مسبقا مايلي :-
1/ ابتداءً من الحادي والثلاثين من مارس 2020 ستتخذ الجهات المعنية خطوات قانونية صارمة على المخالفين للتوجيهات للحد من الاهمال والمخالفات الحالية.
2/ ابتداءً من الحادي والثلاثين من مارس 2020 الساعة السادسة صباحا تغلق المطاعم والحانات وغيرها من مؤسسات الضيافة لفترة اسبوعين، ويتم دفع رواتب العاملين في تلك المؤسسات، فضلا عن عدم طردهم من العمل.
3/ وتستثنى من عملية الاغلاق المؤسسات الانتاجية والبنوك والصيدليات والمتاجر الغذائية والمواد الاستهلاكية المهمة.
4/ تعليق دفع فواتير المياه والكهرباء والهواتف الثابتة لكافة الاسر لفترة شهر واحد ، وذلك للحد من التحركات غير المطلوبة، مع دفع مجمل المتأخرات لاحقا.
5/ وابتداءً من التاريخ المذكور تغلق المحاكم في كافة المستويات ، ويتم تعليق المواعيد والقضايا.
6/ تجبر المؤسسات الحكومية ( الوزارات والادارات والهيئات والمفوضيات وغيرها) إتباع سبل تساعد في تطبيق التوجيهات الصادرة ، وسوف ترسل الى تلك المؤسسات توجيهات مفصلة.

الصحة والسلامة فوق كل شيء.

النصر للجماهير
وزارة الصحة
March 30, 2020

 وزارة الصحة  –  اعلان رقم 5

الزالت تقوم احلكومة االرترية باصدار توجيهات متواصلة
بخصوص الوقاية من وباء فريوس كورونا ، اال ان تلك
التوجيهات الصادرة تواجه خمالفات كثرية، حيث ان
التجمعات وعدم التباعد يف املعابد واملناسبات االجتماعية
)االفراح واالحزان( واملرافق اخلدمية مقلقة جدا، ويف وقت
يستدعي معونات طارئة ورسعة انتشار وتفشي الفريوس
عامليا الذي يتسبب يف حاالت وفيات جسيمة، يجب تطبيق
املواطنني التوجيهات ورضورة اتخاذ اجلهات احلكومية
قرارات صارمة.
لذلك تقرر اضافة اىل التوجيهات الصاردة مسبقا مايلي
:-
1 / ً ابتداء من احلادي والثالثني من مارس 2020 ستتخذ
اجلهات املعنية قرارات قانونية صارمة على املخالفني
للتوجيهات للحد من االهمال واملخالفات احلالية.
2 / ً ابتداء من احلادي والثالثني من مارس 2020 الساعة
السادسة صباحا تغلق املطاعم والبارات وغريها من م ؤسسات
الضيافة لفرتة اسبوعني، ويتم دفع رواتب العاملني يف تلك
امل ؤسسات، فضال عن عدم طردهم من العمل.
3 /وتستثنى من عملية االغالق امل ؤسسات االنتاجية
والبنوك والصيدليات ومتاجر الأغذية واملواد االستهالكية
املهمة.
4 /تعليق دفع فواتري املياه والكهرباء والهواتف الثابتة
لكافة االرس لفرتة شهر واحد ، وذلك للحد من التحركات
غري املطلوبة، مع دفع جممل املبلغ الحقا.
5 / ً وابتداء من التاريخ املذكور تغلق املحاكم على كافة
املستويات ، ويتم تعليق املواعيد والقضايا.
6 /على امل ؤسسات احلكومية) الوزارات واالدارات والهيئات
واملفوضيات وغريها( إتباع سبل تساعد على تطبيق
التوجيهات الصادرة ، وسوف ترسل اىل تلك امل ؤسسات
توجيهات مفصلة.
الصحة والسالمة فوق كل شيئ
النصر للجماهري
وزارة الصحة
الثالثني من مارس

 الصحة والسالمة فوق كل شيئ

وزارة الصحة

أسمرا 26 مارس

 

 وزارة الصحة  –  اعلان رقم 5

تم تشخيص إصابة إثنان من الركاب الذين وصلو إىل أسمرا قادمني من دبي على منت رحلة الطريان العربية يوم االثنني الـ 23 مارس وبهذا يصل العدد الإجمايل للأفراد املصابني حتى الآن إىل ستة، ويتلقى جميع املرضى العالج الالزم ويظلون يف حالة صحية جيدة. مواص ُ لة للخطوات املهمة التي الزالت تتخذ للسيطرة الكاملة على وباء فريوس كورونا تقرر ما يلي

1.

  .ُ تغلق املدارس من رياض االطفال وحتى الكليات ً إبتداء من اليوم اجلمعة السابع والعرشين من مارس 2020

2.

.إيقاف خدمات املواصالت العامة )الباصات واملواصالت وسيارات ً االجرة( ابتداء من اليوم اجلمعة السابع والعرشين من مارس الساعة السادسة صباحا، وإن أي خمالفة من قبل اصحاب الشاحنات بنقل االشخاص سيعرضهم للمساءلة القانونية

3.

.كماتتوقف خدمات املواصالت بالباصات من اقليم اىل اقليم، ومن املدن ً اىل القرى ابتداء من اليوم اجلمعة السابع والعرشين من مارس منذ الساعة السادسة صباحا، عدا املسموح لها لأسباب استثنائية

4.

 .سيبقى احلظر ساري املفعول حتى مزيد من املراجعة.

5.

 رغم ان امل ؤسسات احلكومية تسهم بفعالية يف تنفيذ هذه التوجيهات وغريها من التوجيهات الصادرة مسبقا، اال انه يجب على كافة املواطنني حتمل املس ؤولية لضمان صحتهم وسالمتهم وكذلك صحة وسالمة أرسهم

6.

 .ستواصل وزارة الصحة رصد التطورات واالجتاهات املتعلقة بـفريوس كورونا ، وإصدار مزيد من املعلومات والتوجيهات

الصحة والسالمة فوق كل شيئ

وزارة الصحة

أسمرا 26 مارس

 

وزارة الصحة  –  اعلان رقم 4

مت تشخيص إصابة ثالث راكبات وصلن إىل مطار أسمرا قادمات من دبي على متن رحلة الطريان العربية يوم االثنني الـ 23 مارس

الساعة 00:5 ً مساء بالتوقيت املحلي، وت أكد اليوم إصابتهن بكوفيد – 19 المستجد

 والراكبات الثالث هن مواطنات إرتريات مقيمات في البالد.  وبهذا يصل العدد الإجمالي للأفراد املصابين حتى الآن إىل أربعة. وقد تم فرض احلجر الصحي على الركاب الذين كانوا على نفس الرحلة مع املصابين وجميع الذين اتصلوا بهم جسديا. ويتلقى جميع املرضى العالج اللازم في مستشفى فيالجيو )أسمرا(  ويظلون في حالة صحية جيدة.

 ويف هذا الصدد، لن يسمح بكافة الرحالت من وإىل ً إريتريا اعتبارا من منتصف الليل اليوم )25 مارس 2020(.  وسيبقى احلظر ساري املفعول ملدة أسبوعني حتى مزيد من المراجعة

ستواصل وزارة الصحة رصد التطورات والاتجاهات املتعلقة بـ كوفيد – 19 وإصدار مزيد من املعلومات والتوجيهات ،   حسب .الرضورة 

الصحة والسالمة فوق كل شيئ

 وزارة الصحة

 أسمرا 25 مارس